الثلاثاء 03 آيار , 2017

عمليات دجلة: مقتل 90 ارهابيا وتدمير 52 مفخخة في مطيبيجة

كشفت قيادة عمليات شرق دجلة، عن قتل اكثر من 90 ارهابياً في مدينة مطيبيجة الواقعة شرق محافظة صلاح الدين، وضبط 52 عجلة مفخخة تم تفجيرها موقعياً، اضافة الى ضبط معامل للتفخيخ وعجلات تحمل اسلحة احادية.

وقال قائد العمليات اللواء الركن علي فاضل في تصريح صحفي، ان العملية كانت شاملة ونفذت من قبل اربعة قيادات في الجيش، وفصائل من الحشد الشعبي وطيران الجيش، بإشراف رئيس الأركان، موضحاً ان مطيبيجة كانت تهدد أمن محافظتي ديالى وصلاح الدين ومدينة سامراء، بعد أن أصبحت تشكل وكراً لعناصر التنظيم الإرهابي.

وأضاف فاضل، ان هناك عمليات اخرى ستنفذ قريباً، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار العملية في مطيبيجة حتى هذه اللحظة وان القطعات المقاتلة تعمل حالياً على اجراء التحصينات في المواضع والسواتر الامامية.

وتابع بالقول، ان "مدينة مطيبيجة تعتبر من المناطق الزراعية التي تتمتع باراضي واسعة، وكانت قد تركت منذ العام 2003 ولحين تنفيذ العملية الامنية، مشيراً ان القيادات الأمنية جعلت العدو يتجمع فيها بخطة محُكَمة ومن ثم ضربه بعملية مباغتة لتدميره بالكامل".

وكانت خلية الإعلام الحربي، قد اعلنت في 26 نيسان الماضي عن انطلاق عمليات عسكرية لتطهير المطيبيجة بمحافظة صلاح الدين والمناطق المحيطة بها من اربعة محاور رئيسية بمشاركة طيران الجيش والقوة الجوية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات