الأثنين 02 آيار , 2017

الشرطة الاتحادية تعلن خسائر داعش منذ انطلاق معركة أيمن الموصل

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الثلاثاء، خسائر "داعش" منذ انطلاق معركة أيمن الموصل، فيما لفت الى مقتل ثلاثة قياديين بالتنظيم استناداً لمعلومات استخبارية.

وقال جودت في بيان، "أدخلنا تكتيكات جديدة على الخطط العسكرية وانتشار القطعات والانفتاح بمحاور جديدة وتحديث عامل الدقة في انتخاب أهداف العدو ومعالجتها بأحدث التقنيات المتقدمة لتلافي سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف جودت، "طائراتنا المسيرة قتلت 859 عنصرا من التنظيم، فيما تمكنت قواتنا من تدمير 284 عجلة مفخخة و253 دراجة نارية ملغمة وتحرير 274 كم2"ن مبينا أن "الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على 62 هدفا من المناطق والأحياء وأجلت 265 ألف مدني من مناطق الاشتباك، فضلا عن إعادة 30 ألف الى مناطق سكناهم منذ انطلاق معركة أيمن الموصل".

وتابع، أن "الشرطة الاتحادية قتلت القيادي أبو أيوب مسؤول الأرزاق والميرة لعصابات داعش الإرهابية اثر تدمير عجلته قرب الجسر الخامس"، مبينا أن "قواته قتلت أيضا الإرهابي أبو عبد الله الناقل اثر ملاحقة استخبارية في منطقة الرفاعي".

وأشار الى أن "الشرطة الاتحادية استهدفت وكرا لداعش خلف جامع الصحابة في منطقة 17 تموز وقتلت 18 منهم، في حين قتل القيادي نافع عبد الله و 2 من مرافقيه في منطقة الحاوي استنادا الى معلومات استخبارية".

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات