الأحد 01 آيار , 2017

إنطلاق عملية وثبة الاسد في ميسان

اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي، الاثنين، عن إنطلاق عملية "وثبة الاسد" في محافظة ميسان لاسناد القانون وملاحقة الخارجين عنه ونزع الاسلحة وبسط الامن في المحافظة.

وقال المكصوصي في بيان، إن "عملية وثبة الاسد الامنية انطلقت، اليوم، بتنفيذ واشراف قيادة عمليات الرافدين في مركز واقضية ونواحي محافظة ميسان وبمشاركة فوجين من المشاة العسكري وصلت يوم امس من خارج المحافظة ولواء مغاوير الرافدين واستخبارات العمليات واقسام شرطة المحافظة".

واضاف المكصوصي، أن "العملية تهدف لدعم واسناد القانون وملاحقة الخارجين عنه والمطلوبين للقضاء وتجار الاسلحة والمخدرات والقاء القبض عليهم وتسليمهم للعدالة ونزع الاسلحة الثقيلة من المواطنين والسعي للحد من النزاعات العشائرية والقبض على مثيري هذه النزاعات المسلحة واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم وكذلك مطلقي العيارات النارية وكل من يحاول ان يعكر صفو الامن والسلام في هذه المحافظة".

وناشد قائد العمليات، المواطنين من ابناء المحافظة بـ"التعاون الجاد مع القوات الامنية والمساهمة معها في بسط الامن والقانون حفاظا على ميسان امنة مستقرة باهلها الخيرين".

وأعلن محافظ ميسان علي دواي، الثلاثاء (25 نيسان 2017) عن استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي على استقدام قوة من الجيش للمحافظة من أجل الحفاظ على الأمن والسيطرة على النزاعات العشائرية، مؤكداً على جاهزية الجهات الأمنية واستعداداتها ويقظتها في التصدي للظواهر المسلحة و"الخروق العشائرية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات