الأحد 01 آيار , 2017

افتتاح مهرجان ربيع الشهاده بدورته الثالثه عشر

تزامناً مع ذكرى ولادة الاقمار المحمدية عليهم السلام نظمت الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية المقدسة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بدورته الثالث عشر والذي حمل شعار الامام الحسين(عليه السلام) غيث منهمر وفيض مستمر، وشارك في المهرجان شخصيات علمية وأكاديمية وأدبية ودينية وسياسية واعلامية وممثلين عن اديان ومذاهب وطوائف مختلفة من 35 دولة عربية واجنبية.

وقال عضو اللجنة الاعلامية للمهرجان جسام السعيدي لمراسل وكالة النبأ اللأخبار"تميز المهرجان بنسخه الثالثة عشر بتنوع الشخصيات من محتلف الاديان والمذاهب اذ شاركت في المهرجان خمسة وثلاثين دولة ومئة شخصية بينهم برلمانين من دول مختلفة".

واضاف السعيدي "ان الهدف من هذا المهرجان منذ سنته الاولى هو التعريف بمذهب ومدرسة اهل البيت عليهم السلام ونشر علومهم وثقافتهم".

من جهه اخرى دعا عبد الله حسن من السعودية احد ضيوف المهرجان "ان الخطاب الديني الذي ينبع من الفكر هو فكر التعاطف والتالف".

وعلى الصعيد ذاته تحدث ممثل الفاتيكان السفير البابوي البرتو اورتيغو مارتن قائلا "اذكركم بقرب البابا فرنسيس ومحبته لهذا البلد وللشرق الاوسط بشكل عام, وادعوكم للصلاة من اجل السلام واهمية الحوار والتعاون بين جميع المكونات لبناء المجتمع".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات