الأحد 05 تشرين الاول , 2015

أهم العمليات الامنية والعسكرية ليوم الاثنين

ذكر بيان صادر من خلية الإعلام الحربي للعمليات المشتركة، اطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، أهم العمليات العسكرية التي جرت خلال، اليوم الاثنين، (5/10/2015)، في مختلف القواطع والجبهات العسكرية، ضد تنظيم داعش الإرهابي، والتي شاركت فيها مختلف القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، إضافة الى طيران قوات التحالف الدولي.

وكانت نتائج العمليات العسكرية خلال الأربعة والعشرين ساعة كما يلي:

1-   قاطع عمليات الانبار: تواصل قيادة عمليات الانبار فعالياتها لتطهير المحافظة من دنس الإرهاب, إذ باشرت قطعات المحور الشمالي بالتقدم من منطقة البو عيثه باتجاه جسر البو فراج, من جهتها عالجت قوات الشرطة الاتحادية هدفاً معاديا في منطقة التأميم وقتلت 8 إرهابيين دمرت موقعاً معادياً, هذا وتقدمت القوات الامنية في المحور الغربي من الملعب الاولمبي باتجاه الأهداف المرسومة لها.

2-   قيادة عمليات بغداد: تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة وكانت النتائج قتل 9 إرهابيين وجرح 6 أخريين وتدمير 3 عجلات واحدة منهن تحمل مدفع رشاش وقتلت من بداخلهن ودمرت وكراً وقتلت عنصرين من داعش كانوا فيه, كما دمرت رشاشة ثقيلة للعدو.

3-   قيادة عمليات الجزيرة: نفذت فعالية في منطقة الوس، أسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة محلية الصنع تمت معالجتها.

4-   قيادة عمليات دجلة: نفذت فعالية في ناحية يثرب أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة موضوعة على الشارع العام تمت معالجتها.

5-   آمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17: نفذت فعالية في قضاء الدجيل في منطقة الزهيرية أسفرت عن إلقاء القبض على 4 مطلوبين وفق معلومات استخباراتية.

6-   طيران القوة الجوية : نفذ طلعة على إحدى الأهداف المرسومة.

7-   طيران التحالف الدولي: نفذ 10 طلعات على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين، وتدمير 5 مخابئ وآلية للعدو و5 عجلات و3 مواقع قتالية و4 منصات للصواريخ وأسكتت هاون ودمرت هاونين آخرين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات