السبت 30 نيسان , 2017

النقل: المسارات الجديدة رفعت اعداد الرحلات الجوية فوق العراق

اعتبرت وزارة النقل، اليوم الاحد، أن المسارات الجديدة رفعت اعداد الرحلات العابرة فوق العراق الى 150 رحلة بعد أن كانت لا تتجاوز 25 رحلة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “انتشرت في الآونة الأخيرة بعض التصريحات غير الدقيقة تستكثر ما حققه منتسبو الرقابة الجوية من إنجازات معطوفة على انتصارات إخوانهم في ساحات القتال، ولأننا لا نريد المساجلة ولا المماحكة الا ان كلمة الحق مطلوبة انصافا للجهود وتبيانا للحقيقة”.

وأضاف البيان أن “قسم الرقابة الجوية بادر بفتح ممرات ومناطق جوية جديدة واقناع المنظمات الدولية لعبور الاجواء العراقية تزامنا مع نصب منظومة رادارية جديدة يمكنها تغطية تلك الممرات والمناطق الجغرافية”، موضحاً أن “سلطة الطيران المدني اجرت جولات من النقاشات مع المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) وكذلك اختبارات وتحاليل دقيقة لتلك العملية نتج عنها رفع الملاحظات الأمنية المسجلة على الأجواء العراقية حيث كانت تعتبرها منظمة الطيران الامريكية (FAA) كمنطقة صراع”.

ولفت البيان الى أن “اقناع المنظمات الدولية بفتح تلك المسارات وعودة الحركة الجوية الى ما كانت عليه عملية معقدة و جهود حثيثة للسلطة، الأمر الذي دعا للاحتفال بذلك المنجز اكراما لتلك لجهود التي تبذل لعودة العراق لحاضنة الدولية”، مشيراً الى أن “المسارات الجديدة رفعت اعداد الرحلات العابرة إلى قرابة 150 رحلة بعد أن كانت لا تتجاوز 25 رحلة”. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات