السبت 30 نيسان , 2017

التعليم العالي تعلن عن موعد ومكان التقديم للدراسات العليا

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاحد، موعد بدء التقديم للدراسات العليا، فيما اشارت الى ان التقديم سيكون الكترونيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي إن "وزارة التعليم العالي أعلنت في وقت سابق ضوابط التقديم للدراسات العليا اذ حددت معدلات المسموح لهم بالتقديم بحيث لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير أو ما يعادلها عن 65% فيما لا يقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70%"، مشيرا الى ان "الوزارة تعتزم فتح باب التقديم للدراسات العليا يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثاني من ايار المقبل، ويستمر لغاية يوم الأحد الموافق للرابع من حزيران القادم".

واضاف ان "التقديم سيكون الكترونيا (Online) عبر النافذة ( اضغط هنا)"، مشيرا الى ان "الضوابط سمحت لخريجي الجامعات والكليات الاهلية المعترف بها التقديم للدراسات العليا بحسب شروط وضوابط التقديم والقبول المعلنة في الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وتابع ان "ضوابط التقديم لا تسمح لأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء مجالس المحافظات والمحافظين والوزراء ووكلائهم والمستشارين والمديرين العامين ومن بدرجتهم بالتقديم للدراسات العليا لعدم امكانية توفر شرط التفرغ وعدم جواز منحهم الاجازة الدراسية على وفق القوانين النافذة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات