الخميس 28 نيسان , 2017

الهجرة تعلن عودة ٢٣١ نازحا من تركيا الى مناطقهم في الموصل

أعلنت وزارة الهجرة، الجمعة، عن عودة 231 نازحا طوعيا من تركيا الى مناطقهم المحررة في الموصل، مبينة أن ذلك تم بالتنسيق مع السفارة العراقية في أنقرة.

وقالت الوزارة في بيان إن "كوادرها في محافظتي أربيل ودهوك وفروا ستة باصات لنقل ٢٣١ نازحا من مناطق اسطنبول وازمير وسكاريا وبورصة واسكي شهير وانقرة وغازي عنتاب وقير شهير وسيفاس"، موضحة أن "هؤلاء النازحين تمت إعادتهم الى ارض الوطن طوعيا وفقا لخطة إعادة النازحين الى مناطقهم المحررة".

وأضافت الوزارة، أن "عملية إعادة النازحين استمرت لساعات متأخرة من الليل فضلا عن توزيع السلات الغذائية لهم"، مبينة أن "هذه العوائل العائدة من تركيا الى مدينة الموصل سيتم من تدقيق معلوماتها من قبل قيادة العمليات المشتركة واستكمال إجراءات الدخول لإيصالها الى مناطقها الأصلية المحررة".

وأكدت الوزارة، أنها "مستمرة بإعادة النازحين الى مناطقها المحررة في نينوى والمناطق الأخرى من خلال لجانها التي توزعت في محافظات صلاح الدين والانبار والموصل".

يشار الى أن آلاف العراقيين توجهوا الى تركيا نتيجة الأوضاع الاستثنائية التي شهدتها بعض محافظات العراق، خاصة بعد احتلال "داعش" للموصل في حزيران 2014.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات