الأربعاء 27 نيسان , 2017

ارتفاع طفيف في الصادرات والايرادات النفطية لشهر اذار الماضي

اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن ارتفاع طفيف في الصادرات والايرادات النفطية لشهر اذار الماضي، مشيرة الى ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 32 شركة عالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان، إن "مجموع الكميات المصدرة للنفط الخام والايرادات المتحققة لشهر آذار الماضي ارتفعت بشكل طفيف في مقارنة بشهر شباط الماضي"، مبينا أن "الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية سومو بلغت هذه الصادرات 101 مليون برميل بايرادات بلغت 4 مليارات و766 مليون دولار".

وأضاف جهاد أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آذار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 99 مليونا و500 الف برميل بايرادات بلغت 4 مليارات و697 مليون دولار، في حين كان مجموع الصادرات من نفط كركوك 1 مليون و 500 الف برميل بايرادات بلغت 69 مليون دولار".

وأشار جهاد إلى أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 47,188 دولار"، مبينا ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 32 شركة عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج ومن ميناء جيهان التركي على البحرالمتوسط".

وأعلنت وزارة النفط في الاول من اذار 2016 ان الإحصائية الأولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية سومو للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر شباط الماضي بلغت اكثر من 93 مليون برميل، مبينة ان هذه الصادرات تعود للحقول النفطية الوسطى والجنوبية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات