الثلاثاء 26 نيسان , 2017

العبادي:جباية الكهرباء سيوفر الطاقة لمدة 24 ساعة

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم، ان مشروع جباية الكهرباء سيوفر الطاقة على مدى 24 ساعة للمواطنين وبسعر مناسب وعادل حسب الاستهلاك، مشيرا الى ان بغداد من اكثر المحافظات المظلومة بالكهرباء وان الجهات المختصة ستحاول معالجة نقص ساعات التجهيز بالعاصمة.

وقال العبادي خلال ترؤسه اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، اليوم الاربعاء (26 نيسان 2017)، ان مشروع جباية الكهرباء سيوفر الطاقة على مدى 24 ساعة للمواطنين وبسعر مناسب وعادل حسب الاستهلاك ، وليس من المعقول استمرار هدر الاموال دون معالجة الخلل في التيار الكهربائي كل هذه السنوات ، محذرا من الحملة المضادة لهذا المشروع من قبل ماسماهم بعض الفاسدين المستفيدين من استمرار ازمة الكهرباء حسب بيان لمكتبه إطلع عليه موقع NRT عربية.

واضاف ان بغداد من اكثر المحافظات المظلومة بالكهرباء وان الجهات المختصة ستحاول معالجة نقص ساعات التجهيز بالعاصمة، وان تقديم الخدمات للمواطن يجب ان يتنافس عليها جميع المسؤولين، مبينا في الوقت ذاته ان الحكومة ستراعي المواطن بموضوع الجباية دون هدر المزيد من الطاقة.

وجرى خلال الاجتماع الموسع المخصص لتوفير الكهرباء للمواطنين بصورة دائمية عن طريق استخدام العدادات الذكية مناقشة المشروع بما يخدم المواطنين ويقلل الهدر بالطاقة الكهربائية واستعراض استراتيجية وزارة الكهرباء.

يذكر ان لجنة النفط والطاقة النيابية طالبت في شباط الماضي الحكومة وزارة الكهرباء الى عدم احالة مشروع جباية اجور الطاقة الكهربائية الى المستثمرين، عازين ذلك الى ان مشروع الجباية تضمن الكثير من السلبيات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات