الأثنين 25 نيسان , 2017

الخارجية الامريكية: الغارات التركية لم تنفذ بالتنسيق مع التحالف واردوغان يقول انه سيواصل الضربات

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها من الغارات التركية في شمال العراق وسوريا، مشيرةً إلى أنها لم تنفذ بالتنسيق مع التحالف الدولي.

وشنت الطائرات التركية اليوم الثلاثاء غارات جوية على منطقة سنجار شمالي العراق، والتي تعتبر قاعدة لـحزب العمال الكردستاني، المحظور في تركيا، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 9 آخرين.

كما شن الطيران التركي، في وقت سابق، غارة أخرى شمال سوريا، حيث وحدات حماية الشعب الكوردية، كما ذكرت قيادة وحدات حماية الشعب.

بدورها، أكدت هيئة الأركان التركية شنها تلك الغارات، مشيرةً الى أنها استهدفت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في جبال كارتشوك ومواقع للحزب في سنجار.

من جهته أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده أبلغت شركاء بينهم أميركا وروسيا وكردستان العراق قبل العملية في سنجار.

وقال أردوغان في مقابلة مع رويترز إن العمليات ستستمر في سنجار وفي شمال سوريا حتى القضاء على "آخر إرهابي"، بحسب تعبيره، مشدداً على أن تركيا لن تسمح بأن تصبح سنجار قاعدة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني

واعتبر الجيش التركي في بيان له أن الغارات التي شنتها مقاتلاته تهدف إلى تدمير أوكار الإرهاب التي تستهدف تركيا على حد وصفه. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات