عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 25 نيسان , 2017

سور بغداد خطة جديدة للحد من الخروق الأمنية وواسط ترفضه

اعلن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان السلطات الامنية شرعت ببناء سور أمني الكتروني لتعزيز الاستقرار في العاصمة فيما رفض مجلس محافظة واسط فكرة انشاء السور لتجاوزه على حدود المحافظة الادارية.

وقال المطلبي في حديث صحفي، ان السور الالكتروني الذي يبلغ طوله 85 كيلو متر يضم في بعض اجزاءه صبات كونكريتية وفي اجزاء اخرى خنادق اما الاجزاء المتبقية فتحوي كاميرات مراقبة واسلاك شائكة، مشيرا الى ان محتويات ذلك السور قد تم شرائها منذ العام 2009 الا ان اسبابا سياسية حالت دون انجاز السور انذاك، فضلا عن ان الصبات الكونكريتية المستخدمة في السور قد تم تدويرها اليه من سيطرات بغداد السابقة.

واضاف المطلبي ان الغرض من ذلك السور هو حماية حدود محافظة بغداد من تسلسل المجاميع الارهابية وخاصة تلك المحاذية لمحافظات الانبار وصلاح الدين وديالى التي كانت مرتعا لتنظيم داعش والقاعدة، فضلا عن محافظة واسط.

من جهته رفض مجلس محافظة واسط فكرة انشاء سور بغداد لتجاوزه على حدود المحافظة الادارية، مشيرا الى ان الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي ستعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة ذلك التجاوز.

وقال رئيسُ لجنة الخدمات في المجلس مهدي يونس عيال للمربد ان هذا السور تجاوز على حدود محافظة واسط وتحديدا منطقة الحريات التابعة الى قضاء الصويرة شمال المحافظة وتسبب بأتلاف الكثير من الاراضي وحرمان مستحقيها من الزراعة خاصة وان المسافة بين منازل المزارعين واراضيهم اصبحت تتجاوز الـ 15 كيلو متر بعد ان كانت تلك الاراضي مجاوره لمنازلهم يضاف لها خطورة التجول في تلك المنطقة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات