الأحد 24 نيسان , 2017

صحيفة أمريكية تؤكد تزايد عدد الضحايا المدنيين نتيجة قصف التحالف الدولي

كشف موقع صحيفة ستار اند سترايبز الامريكي، الاثنين، أن هناك تصاعدا في اعداد الضحايا من المدنيين في سوريا والعراق “نتيجة لقصف التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة مع وجود اهمال في التحقيقات بشأن الموضوع.

وذكر تقرير الموقع ان ” الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قد ادت الى مصرع 270 مدنيا في العراق وهو ما اثار موجة غضب وحزن على المستوى الدولي”.

واضاف أن “الضجة التي اعقبت الضربة الامريكية في الموصل تخفي حقيقة قاتمة وهي أنه ربما يكون هناك المئات او الالاف من المدنيين في مئات من الغارات الجوية للتحالف في العراق وسوريا قد قتلوا وان الغالبية العظمى من هذه الوفيات لم يتم التحقيق فيها من قبل الجيش الامريكي او شركائه في التحالف الدولي”.

وتابع التقرير أن ” عدد الضحايا المدنيين نتيجة القصف الامريكي قد ارتفع خلال الاشهر الاخيرة في العراق خصوصا مع تحول القتال الى الجانب الايمن من الموصل ووجود كثافة سكانية عالية في هذا الجانب من المدينة”.

واشار التقرير الى أن “الجيش الامريكي يرفض الافراج عن تفاصيل تتعلق بخسائر بين صفوف المدنيين ولم يأمر القادة الامريكان بالافراج الا عن عدد قليل من عمليات القصف منذ احتلال داعش للموصل عام 2014 وحتى الان”. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات