الأحد 24 نيسان , 2017

بيت المرجعية الشيرازية يحيي ذكرى وفاة ناصر وكافل الرسول

يوافق 26 من شهر رجب الأحب ذكرى وفاة ناصر رسول الله وكافله أبي طالب (عليع السلام) والد أمير المؤمنين الامام علي (عليه السلام).

وهو عم الرسول، اسمه عبد مناف بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب،ـ كان أبو طالب الأخ الشقيق الوحيد لعبد الله والد النبي (صلى الله عليه واله)، وقد عهد إليه والده عبدالمطلب بكفالة محمد (صلى الله عليه واله وسلم). والدته فاطمة بنت عمرو بن عابد بن عمران. ولد قبل مولد النبيّ (صلى الله عليه وآله وسلم) بخمس وثلاثين سنة. زوجة ابو طالب هي فاطمة بنت أسد..

ولقب بسيد البطحاء، وشيخ قريش، ورئيس مكة.

وروي عن النبي ( صلى الله عليه وآله): أن الله قال له على لسان جبرئيل: حرمت النار على صلب أنزلك، وبطن حملك، وحجر كفلك، أما الصلب فعبد الله، وأما البطن فآمنة، وأما الحجر فعمه، يعني أبا طالب، وفاطمة بنت أسد، وبمعناه غيره مع اختلاف يسير، وذكر ابن ابي الحديد عن أمير المؤمنين (عليه السلام) أنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه واله): قال لي جبرائيل: إن الله مشفعك في ستة: بطن حملتك آمنة بنت وهب، و صلب أنزلك: عبد الله بن عبد المطلب، و حجر كفلك: ابي طالب، و بيت آواك: عبد المطلب وأخ كان لك في الجاهلية قيل: يا رسول الله و ما كان فعله؟ قال: كان سخيا يطعم الطعام ويجود بالنوال، و ثدي أرضعتك: حليمة السعدية بنت ابي ذؤيب.

وذكر ابن ابي الحديد عن الإمام محمد بن علي الباقر (عليه السلام) قال: لو وضع إيمان ابي طالب في كفة ميزان وإيمان هذا الخلق في الكفة الأخرى لرجح إيمانه ثم قال: ألم تعلموا أن أمير المؤمنين عليا عليه السلام كان يأمر أن يحج عن عبد الله وابيه ابي طالب في حياته ثم أوصى في وصيته بالحج عنهم.

هذا وتم ايقاف دروس الخارج في الفقه لسماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" بمناسبة ذكرى الوفاة وتكريماً للمقام الرفيع لعمي النبي، وشهد بيت المرجعية الشيرازية في مدينة قم المقدسة اقامة مجالس العزاء. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات