السبت 23 نيسان , 2017

طقس اليوم: امطار خفيفة وتصاعد غبار وانخفاض بدرجات الحرارة

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، ان تشهد البلاد امطار خفيفة وتصاعد غبار وانخفاض بدرجات الحرارة، مشيرة الى ان الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان "البلاد ستتاثر اليوم الاحد بأمتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة من البلاد تكون رعدية احيانا" .

واضافت الهيئة ان "المنخفض الجوي المذكور سابقا سينحسر تأثيره لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي مغبر مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة من المنطقة الجنوبية والاقسام الشرقية من البلاد يتحول تدريجيا الى صحو"، مشيرة الى ان "درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وتابعت الهيئة ان "الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س وتشتد الى اكثر من (50)كم/س مسببة تصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية ،مبينة ان مدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (2-4) كم وفي العواصف ترابية اقل من (1000)متر".

وشهدت مناطق العراق خلال موسم الربيع الحالي تساقط امطار متوسطة وغزيرة، في حين لم يشهد موسم الشتاء تساقط مثل هذه الامطار.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات