عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 04 تشرين الاول , 2015

ميركل: لا يمكن لأحد الحد من اللجوء لألمانيا

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المطالب الصادرة من الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا بالحد من الحق في اللجوء على خلفية تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين.

و في حوار الأسبوع الذي من المقرر أن تبثه إذاعة ألمانيا في وقت لاحق اليوم الأحد, قالت ميركل، التي ترأس الحزب المسيحي الديمقراطي، إن هذا الأمر لن يتم المساس به, جدير بالذكر أن حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا يكونان ما يسمى بالاتحاد المسيحي بزعامة ميركل والذي يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأشارت ميركل إلى أنه يمكن لأغلب طالبي اللجوء الاستناد على أي حال إلى اتفاقية جنيف للاجئين، ولهذا السبب أوضحت أنه لن يتم تغيير شيء في الدستور الألماني.

وشددت ميركل في حوارها على ضرورة الإسراع في إجراءات اللجوء, وأشارت إلى أنه يتعين على من لا يحتاجون لحماية ألمانيا أن يغادروها، ولكنها شددت على أهمية التعامل خلال ذلك مع كل شخص على أنه إنسان، "حتى إذا كان يتعين عليه مغادرة بلادنا".

وعن المطالب التي صدرت مؤخرا من الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا بإنشاء أسوار على حدود ألمانيا، قالت المستشارة الألمانية: "لا أعتقد أن الأسوار تساعد, لقد رأينا ذلك في المجر".

يذكر أن هورست زيهوفر، رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، رفض الحد من الحق في اللجوء, ولكن وزير مالية الولاية ماركوس زودر طالب في حوار صحفي في وقت سابق بوضع "حدود للهجرة" إلى ألمانيا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات