الجمعة 22 نيسان , 2017

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل أربعة قياديين من داعش وتدمير صهريج مفخخ بأيمن الموصل

اعلنت الشرطة الاتحادية، السبت، عن مقتل اربعة قياديين من تنظيم "داعش" وتدمير صهريج مفخخ خلال عملياتها في الساحل الايمن من مدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان، إن "قوات الشرطة الاتحادية دمرت صهريجا مفخخا دفع به الدواعش من حي الرفاعي بإتجاه قطعاتنا في حي الثورة".

واضاف جودت، أن "قطعات الشرطة الاتحادية توغلت في المدينة القديمة من اربعة محاور في باب الطوب من جهة النهر وفي باب الجديد من جهة كراج بغداد وفي قضيب البان غربا وفي حي الثورة باتجاه الزنجيلي".

وتابع قائد الشرطة الاتحادية، أن "الشرطة الاتحادية قتلت اربعة قياديين من داعش ابرزهم احمد حسن الجبوري قاضي الدماء وشمال صلاح الدين رشيد اثر استهداف مقر مايسمى بالتحقيق الامني في منطقة الرفاعي شمال المدينة القديمة".

وكشف عن "مجمل احصائية معركة ايمن الموصل"، مبينا ان قواته تمكنت من "اخلاء 3865 عائلة و260الف نازح من مناطق الاشتباك واعادت 3630 عائلة 22193مواطن الى محل سكانهم في المناطق المحررة وقدمت 50الف سلة غذائية للنازحين".

واوضح جودت، أن "الشرطة الاتحادية قتلت اكثر من 20 قياديا واستعادت السيطرة على 63 هدفا وحررت و274كم٢ ودمرت 350 الية مفخخة واتلفت مئات الافخاخ والالغام"، داعيا قواته الى "حماية ممتلكات المواطنيين في مناطق القتال واقفال جميع المحال التجارية".

وتخوض القوات الامنية العراقية معارك عنيفة، اسفرت عن سيطرتها على أجزاء واسعة من مناطق الجانب الغربي من مدينة الموصل، وسط اشتباكات عنيفة مستمرة مع مسلحي تنظيم "داعش".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات