الجمعة 22 نيسان , 2017

كربلاء تحتضن الملتقى المرجعي الإعلامي الثالث لمناقشة تغطية الزيارة الشعبانية

برعاية مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، عقدت المؤسسات الإعلامية ومراكز البحوث والدراسات التابعة للخط الشيرازي ملتقاها المرجعي الإعلامي الثالث تحت عنوان (الزيارة الشعبانية الفرص والإقتراحات)، وذلك بمقر مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة كربلاء المقدسة، بمشاركة شخصيات دينية وأكادمية وعدد من الشخصيات الإعلامية والصحافية البارزة في المؤسسات الإعلامية (المرئية والسمعية والمقروءة) العاملة في المحافظة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، الشيخ مرتضى معاش "عُقد الملتقى لمناقشة كيفية الإستفادة من الأدوار التي تقوم بها المؤسسات والوسائل الإعلامية على إختلاف إختصاصاتها في عملية نقل رسالة أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً قضية الزيارة الشعبانية المُقبلة لإحياء ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) من خلال إيصالها الى كافّة دول العالم بإسلوب مفهوم وواضح وبخطاب إعلامي حديث ومعاصر ومميّز".

مضيفاً إنّ "كل الأديان السماوية تُؤمن بقضية المنقذ والمصلح العالمي، ومن خلال ذلك يجب إستثمار هذا الأمر وطرح مفهوم الإمام المهدي (عليه السلام) في ظل الظروف التي يعيش فيها العالم العنف والحروب والقتال والكوارث والأزمات والفقر، ومن المُؤكد إنّ قضية المنقذ المهدي (أرواحنا له الفداء) تقوم من إنقاذ العالم من تلك الأحداث المأساوية، والتأكيد على القيم الإنسانية من تسامح وتعايش سلمي ونبذ التفرقة والطائفية والتمييز وغيرها التي سينشرها المنقذ الموعود والتأكيد على طرحها قبل وأثناء وبعد الزيارة المليونية التي ستشهدها المحافظة في النصف من شهر شعبان المبارك".

من جانبه قال الشيخ مصطفى معاش، وهو أحد وكلاء المرجع الديني السيد الشيرازي، إنّ "الهدف من إنعقاد الملتقى المرجعي الإعلامي الثالث هو من أجل الإرتقاء بالخطاب الإعلامي للمؤسسات الإعلامية وتعزيز سُبل التعاون المشترك بينها".

مضيفاً إنّ "الملتقى خرج بمجموعة من التوصيات التي هدفت الى تسليط الضوء بشكل مُكثّف على المضامين الإنسانية في الزيارة الشعبانية التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة سنوياً لإحياء ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والخروج بخطاب مُوحّد لجميع المؤسسات الإعلامية".

من جانبه أكد مدير العلاقات العامّة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، الكاتب الصحافي عدي الحاج (لجنة العلاقات العامّة للملتقى) "عقد الملتقى المرجعي الإعلامي بدورته الثالثة من أجل مُناقشة سُبل تطوير مجالات التعاون الإعلامي بين المؤسسات الإعلامية والقنوات الفضائية ومراكز البحوث والدراسات وتعزيز التواصل وتبادل الخُبرات في سبيل إعلاء كلمة الحق والإعلام الهادف".

مضيفاً إنّ "الملتقى خرج بعدد من التوصيات المهمّة كان أبرزها: إطلاق هاشتاك عالمي خاص بالزيارة الشعبانية المليونية لهذا العام، عقد مؤتمر دولي للتعريف بشخص الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، تشكيل قسم خاص يُعنى بالرصد وقياس الأثر، تأسيس مركز يُعنى بإستطلاعات الرأي العام، تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات الإعلامية من أجل التعارف وتطوير سُبل التعاون المشترك بين كوادرها، وغيرها من التوصيات الفرعية".

من جانبه أشاد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) في المحافظة بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة العلاقات العامّة للملتقى وكذلك الجهود الحثيثة والمستمرّة لكافّة المؤسسات والوسائل الإعلامية وكذلك مراكز الدراسات والبحوث (أصحاب الكلمة الصادقة) في رفع لواء الحق وسط الكم الكبير من الإعلام المُضاد لفكر أهل البيت (عليهم السلام). انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات