الجمعة 22 نيسان , 2017

الجعفري يدعو المجتمع الدولي الى المساهمة باعادة اعمار المدن المحررة

دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى المساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية في المناطق المحررة بعد القضاء على "الإرهاب"، فيما أكد مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك استمرار دعم العراق حتى القضاء على تنظيم "داعش".

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترمب، والتحالف الدولي لمحاربة داعش بريت ماكغورك، والوفد المرافق له في مكتبه بغداد".

وأضاف "جرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات الأمنية، والسياسية، والانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، والجهود الدولية المبذولة لدعم أمن، واستقرار المنطقة".

وقال الجعفري، بحسب البيان، إن "العراقيين جميعاً توحدوا للدفاع عن سيادة العراق، والقضاء على الإرهاب"، مجدداً تأكيده على "ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية بعد القضاء على الإرهاب، وتبني مشروع شبيه بمشروع مارشال الذي ساهم ببناء ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية".

ولفت إلى "أهمية تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي الموقعة بين بغداد وواشنطن؛ لما لها من أثر كبير على فتح مجالات التعاون المشترك بين البلدين"، متابعاً أن "العراق متمسك بالعلاقات الثنائية مع بلدان العالم كافة، ودول الجوار خاصة بناء على تبادل المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

من جابنه، أكد ماكغورك "استمرار دعم العراق حتى القضاء على عصابات داعش الإرهابية"، مشيداً بـ"الجهود التي يبذلها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب، والانفتاح الدبلوماسي الذي تشهده العلاقات العراقية مع بلدان العالم المختلفة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات