الأربعاء 20 نيسان , 2017

استراليا تشدد شروط الحصول على الجنسية

اعلنت استراليا، الخميس، تشديد شروطها لمنح الجنسية من بينها مستوى جيد من اللغة الانكليزية وتبنى "القيم الاسترالية" مثل المساواة بين الجنسين، على ان تكون هناك فترة اختبار مدتها اربع سنوات.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول للصحف، إن الاستراليين لا يجمعهم "العرق او الدين او الثقافة مثل امم كثيرة غيرنا".

واضاف أن ما يجمعهم هو "تبنينا قيما مشتركة، قيما سياسية، دولة القانون، الديموقراطية، الحرية، الاحترام المتبادل المساواة بين الرجال والنساء".

وتابع ترنبول ان "هذه القيم الاساسية تعرفنا كاستراليين. اجراءات الحصول على الجنسية يجب ان تعكس ذلك. اليوم نعلن عن تغييرات لتعزيز المواطنة وليكون لدينا استراليا اقوى ومواطنة اقوى ومواطنين اقوى".

ويأتي هذا الاعلان في أجواء من الضغوط الشعبوية المتزايدة بينما يسجل حزب "امة واحدة" (وان نيشن) بقيادة بولين هانسن تقدما في استطلاعات الرأي.

ولطلب الجنسية الاسترالية يفترض ان يقيم المرشح لاربعة اعوام في البلاد، مقابل سنة حاليا. وقال وزير الهجرة ان الاختبارات "المدنية" التي سيخضعون لها سيتم تعزيزها باسئلة عن "العنف الاسري" مثلا.

وقال ترنبول "يحق لنا القول انه اذا اراد شخص ما ان يصبح مواطنا استراليا فعليه ان يبرهن على انه يقاسمنا بعض الامور".

واضاف ان "التزام قيمنا والولاء لبلدنا ومستوى جيدا في اللغة الانكليزية واقامة مدتها اربع سنوات هنا، الامر ليس مجرد اجراء اداري بسيط".

والغت الحكومة الاسترالية الخميس الماضي برنامجا للتأشيرات الموقتة لبعض العمال الاجانب المؤهلين من اجل الشركات التي تنقصها يد عاملة، واقرت نظاما جديدا يهدف الى اعطاء الافضلية في التوظيف للاستراليين.

وقال ترنبول ان الامر هو "جعل الاستراليين أولى بالوظائف الاسترالية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات