الجمعة 03 تشرين الاول , 2015

داعش يدعو اردوغان للتحالف وهزيمة الأكراد معاً

طالب تنظيم داعش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتشكيل تحالف مع التنظيم لمساعدته في مواجهة كورد سوريا، محذرا من تفكك تركيا فيما إذا بقي التنظيم المتشدد يقاتل لوحده القوات الكردية.

ونقلت مواقع مؤيدة لتنظيم داعش رسالة منسوبة الى "أبو تراب الأندلسي" قال فيها ان تركيا تعد بوابة التنظيم الى أوروبا وان على أنقرة ان تتحالف معه لضرب الكورد لتجنب تفكك تركيا ونجاح الكورد في إقامة دولة كوردية في شمال سوريا.

وأشار "الاندلسي" الى وجود اتصالات بين الكورد والقوات الروسية الموجودة بسوريا للاتفاق على ضرب التنظيمات المتشددة في سوريا وصولا الى القضاء عليها وبالتالي إحكام الكورد قبضتهم على الحدود السورية التركية.

وطالب عضو التنظيم من عناصر التنظيم بـ"الاستعداد والحشد والنفير وتجنيد عدد من جنود الجيش التركي المرابطين على الحدود بين سوريا وتركيا"، مؤكدا أن روسيا جاءت الى الشام ولا تنوي أن تعيش هزيمة جديدة خصوصا بعد تقدم طالبان الملحوظ بالقرب من حدودها.

وقال "الأندلسي" ان نجاح قوات النظام السوري في السيطرة على حلب لن تجد سوي الكورد لتسلمهم الراية ليحرسوا ما حققوه من نجاح على الأراضي السورية ووقتها ستبدأ المواجهة الحقيقية بين الكورد وتركيا.

ولفت الى ان "الحرب لم تبدأ ولكن ستبدأ بعد إحكام روسيا سيطرتها على عدد من الأراضي والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في الوقت الحالي".

يذكر ان الأكراد خاضوا معارك شرسة ضد تنظيم داعش في عين العرب وتل ابيض انتهت بهزيمة التنظيم المتطرف وطرده من هذه المناطق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات