الأحد 17 نيسان , 2017

انطلاق السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

حصلت شركة أبل على الضوء الأخضر لبدء تجارب سيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا الأميركية في إشارة واضحة لتقدم عملية آبل السرية لإطلاق تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

وتمكنت الشركة العملاقة من الحصول على تصريح الموافقة على بدء تجارب السيارات ذاتية القيادة من هيئة المركبات في ولاية كاليفورنيا يوم الجمعة الماضي.

ووفقا لموقع “فوكس بزنس”، ستطلق آبل سيارتها التجريبية في الشوارع العامة في كاليفورنيا، حيث ستنافس شركتي غوغل وتيسلا، التذين تعملان على تطوير نفس التكنولوجيا.

ووفقا للتصريح، فإن أبل ستستخدم 3 سيارات رياضية من نوع ليكسز، والتي سيتم تعديلها لتلائم التكنولوجيا الجديدة.

كما ستستخدم الشركة 6 أشخاص للجلوس في مقعد القيادة، لتقييم عمل السيارة الذاتية، والتدخل في حالة الطوارئ.

ونفى متحدث باسم أبل التعقيب على حصول الشركة على التصريح الجديد، واكتفى بالإشارة لبيان صدر في ديسمبر الماضي، أفاد أن الشركة بدأت بالاستثمار بتكنولوجيا السيارات والقيادة الذاتية.

ووفقا لدراسة حديثة، فإنه بحلول العام 2030، ستقطع السيارات ذاتية القيادة ربع المسافات المقطوعة سنويا في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أبل (Apple Inc.‎) هي شركةٌ أمريكية متعددة الجنسييات تعملُ على تصميم وتصنيع الإليكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وتشملُ منتجاتُ الشركةِ الأكثرُ شهرةً أجهزة حواسيب ”ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون”(iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد”(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعةَلوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبـل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزةُ والمنتجاتُ البرمجية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات