عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
السبت 16 نيسان , 2017

منظمة التنمية والإرتقاء بالبيئة العراقية تُنظّم جولة لمشروع غابات الرزازة

نظّمت منظمة التنمية والإرتقاء بالبيئة العراقية جولة ميدانية لعدد من الوفود الأجنبية والأكاديمية والإعلامية من داخل العراق وخارجه في سعي حثيث لضم الآثار الكربلائية الى لائحة التراث العالمي.

وقال رئيس المنظمة، المهندس آمال الدين الهر، "في سعيها الحثيث لضم الآثار الكربلائية الى لائحة التراث العالمي، نظّمت منظّمتنا جولة ميدانية لعدد من الوفود الأجنبية والأكاديمية والإعلامية من داخل العراق وخارجه لمشروع غابات الرزازة الذي نفّذته مديرية الزراعة في المحافظة من أجل الإطلاع عليه من الناحيتين البيئية والحيوية".

من جانبه أكد مدير زراعة المحافظة، المهندس رزاق الطائي "ضمّ الوفد العشرات من الباحثين من الأجانب والعراقيين من أساتذة الجامعات ومُختصّين بالشأن البيئي والأثري إضافةً الى الإعلاميين والصحافيين، تمّ معهم زيارة مشروع غابات الرزازة كأول محطّة في الجولة التي ستُمثّل آثار حصن الأخيضر وعدد آخر من آثار المحافظة".

مضيفاً "ألقينا خلال الزيارة نبذة مُختصرة عن المشروع من حيث موقعه وتربته والمياه المُستخدمة في الري والأشجار التي تمّ زراعتها فيه والأغراض والأهداف التي من شأنها أنشئ هذا المشروع، إضافةً الى بيان أهم المعوّقات التي تعترض المشروع".

مبيّناً إنّ "المشروع الآن معروض للإستثمار من أجل الحفاظ عليه لعدم وجود تخصيصات مالية لإدامته من أجل تحويله الى مشروع إستثماري سياحي وترويجي للعوائل الكربلائية والزائرين من مختلف المحافظات القريبة، إذ تمّ عرضه للإستثمار من قبل هيئة إستثمار المحافظة ومديرية الزراعة فيها بعد إستحصال كافّة الموافقات الأصولية من وزارة الزراعة والجهات المعنية من أجل الحفاظ عليه وإدامته مع الحفاظ على صفة المشروع الزراعية وعدم التجاوز عليه ليكون مُنتجع للزائرين الكرام". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات