السبت 16 نيسان , 2017

ارتفاع أسعار الأسهم في سوق الأوراق المالية بالعراق

شهد سوق العراق للأوراق المالية ارتفاعا ملحوظا في مؤشر الأسعار وانخفاضا في عدد وقيمة الأسهم المتداولة خلال الفترة الماضية عن سابقتها.

وذكر بيان صادر عن مدير السوق التنفيذي طه أحمد عبد السلام، قائلا أن "سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الأسبوع المنتهي في 13 نيسان الجاري خمس جلسات للتداول في السوق النظامي و في السوق الثاني ليصبح عدد الشركات المدرجة في السوق 98 شركة مساهمة بعد إدراج أسهم مصرف جيهان للاستثمار والتمويل الإسلامي، منها 71 شركة مدرجة في السوق النظامي و27 شركة مدرجة في السوق الثاني".

وأضاف, أنه "تداولت خلال جلسات هذا الأسبوع أسهم 48 شركة في السوق النظامي و5 شركات في السوق الثاني وأصبح عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الإفصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق 16 شركة".

وأشار عبد السلام إلى، أن "عدد الأسهم المتداولة بلغت 64 مليارا, 13 منها كان في الأسبوع الماضي و51 الأخرى كانت حصيلة الأسبوع الذي قيله بهذا فان النسبة انخفضت في الأسبوع الماضي إلى 73.32%، قياسا بالأسبوع الذي سبقه ".

وتابع "أما عن عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي فبلغت 2027 صفقة مقابل 1726 صفقة للأسبوع الذي قبله حيث اقفل مؤشر السوق ISX 60 في أخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ667.91 نقطة ليرتفع بنسبة 0.83% عن اغلاقه للاسبوع الذي قبله عندما اغلق على 662.39 نقطة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات