الجمعة 15 نيسان , 2017

الهجرة تعلن عن اعداد النازحين من ايمن الموصل منذ انطلاق عمليات تحريره

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن اعداد النازحين من الساحل الايمن في الموصل منذ انطلاق عمليات تحريره، مبينة ان فرقها تواصل عملها في استقبال الاسر النازحة وتهيئة المكان المناسب لايوائها.

وقال الوزير جاسم محمد الجاف في بيان، ان "اخر احصائية للنازحين من محافظة نينوى منذ انطلاق عمليات تحريرها بلغت 500 آلف نازحاً"، مبينا ان "تلك الاعداد بضمنها (320) الف نازح من ساحل الموصل الايمن".

وتابع ان "هذه الاعداد توزعت بين مخيماتها في جنوب الموصل وشرقه"، مشيرا الى ان "هناك (98.444) نازح في قاطع اربيل الذي يضم مخيمات الخازر وحسن شام وجه مكور اضافة لمخيمات ديبكة بقضاء مخمور، كما توزع 180.407 نازح في مخيمات (جدعة ، الحاج علي ، المدرج وحمام العليل ) بمحور القيارة".

واكد الجاف ان "قاطع دهوك يضم (15.511) نازح بمخيمات النركزلية وقيماوة"، موضحا ان "فرق الوزارة تواصل عملها وعلى مدار الساعة في استقبال الاسر النازحة وتهيئة المكان المناسب لايوائها وتوزيع المساعدات الاغاثية بينها".

وأعلنت وزارة الهجرة، في 25 اذار 2017، أن أعداد النازحين من الساحل الأيمن للموصل تتجاوزت الـ201 ألف شخص، موضحة أن أعداد النازحين منذ بدء عمليات تحرير نينوى تجاوزت الـ433 ألف نازح.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات