الجمعة 15 نيسان , 2017

الحشد الشعبي يعلن عن حصيلة عملياته في الموصل

أعلن الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، اليوم السبت، عن خسائر تنظيم داعش في قاطع العمليات التابعة للحشد الشعبي ضمن المحور الغربي لمدينة الموصل.

وقال الاسدي في تصريح صحفي، ان "قوات الحشد الشعبي تمكنت في هذه الفترة من احباط 32 تعرضا لداعش على الجانب الغربي للموصل منذ توقف العمليات بتاريخ (26 شباط) الماضي، اذ حاولت القوات خلالها كسر الحصار المفروض و منع هروب عناصر التنظيم باتجاه سوريا او تقديم الدعم لعناصره المنكسرة في الموصل، بالإضافة إلى إفشال تعرضات داعش على مناطق صلاح الدين"، لافتا الى ان "قوات الحشد الشعبي قدمت الدعم الكبير للقطعات الامنية المتقدمة باتجاه عمق الجانب الايمن لمدينة الموصل".

واشار الاسدي الى اجمالي الخسائر في صفوف التنظيم قائلا: ان " ما يقارب 355 عنصرا من داعش قتلوا، من ضمنهم 30 انتحاريا ومعالجة 26 عبوة ناسفة وتفكيك 4 منازل مفخخة وإسقاط 9 طائرات مسيرة و تدمير 60 عجلة مسلحة و 6 آليات نوع شفل و 3 مضافات لداعش، و7 مفارز اطلاق قنابر هاون، فضلا عن تفجير 29 عجلة مفخخة".

واضاف، ان "قوات الحشد الشعبي سيطرت على 3 انفاق لداعش تستخدم لنقل السلاح والسيطرة على ممرات وخنادق سرية يستخدمها التنظيم لتنقلاتهم، بالاضافة الى قتل 3 قياديين بارزين والاستيلاء على 5 عجلات 2 منها مفخخة والعثور على 3 معامل تفخيخ و 6 أحزمة ناسفة".

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات