الخميس 14 نيسان , 2017

على خطى الكويتيين.. بارزاني يطالب بتعويض الاكراد من قبل الحكومة العراقية بسبب جرائم صدام

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني المنتهية ولايته، الجمعة، على ضرورة استمرار حكومة الإقليم بإعادة رفات جميع ضحايا الأنفال إلى "أرض الوطن"، فيما أشار إلى أن الدولة العراقية مسؤولة عن تعويض ذوي الضحايا.

وقال البارزاني "إنه من الضروري الاستمرار في بذل الجهود لتعريف العالم بعمليات بالأنفال، واستمرار حكومة الإقليم في إعادة رفات  قتلى الأنفال، إلى أرض الوطن وتقديم أفضل الخدمات لذوي الضحايا"، مؤكدًا أن "الدولة العراقية مسؤولة عن تعويضهم".

وأضاف البارزاني أن "عمليات الأنفال وصمة عار على جبين الأعداء والعالم وهي جرح مؤلم في جسد الإنسانية، خصوصًا الذين التزموا الصمت تجاه هذه الكارثة".

مشيرًا إلى أن "عمليات الأنفال والجرائم الأخرى التي نفذت ضد أبناء شعبنا دليل حي لمشروعية حقوقنا ومطالبنا، ولا يجوز أن تذهب هذه التضحيات دون نتيجة، وأفضل وفاء لدماء شهدائنا بناء مستقبل حر ومستقل وهو الضمان الوحيد لعدم تكرار تلك الجرائم بحق شعبنا والعيش بالأمان والتآخي تحت راية كردستان".بحسب قوله.

وشهدت مدن إقليم كردستان، فعاليات متنوعة بإحياء الذكرى التاسعة والعشرين، لعمليات الأنفال التي نفذها النظام السابق في العام 1988. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
ميثم الكناني
العراق
2017-6-4
اولا لماذا المنتهية ولايته اوليس المغتصب حق الولايه لو كان الشعب يرغب به لقال كلمته بدون انتخابات ولو كان يضمن الشعب ينتخبه مرة ثانية لذهب الى الانتخابات بدون خوف.
ثانيا الشعب ضمن الوطن لا يحق لابن يقول لامة اريد حقي من ضلم ابي وانا كنت خارج البيت لمدة سنين كثيرة ولا يحق لاخي الذي عاش مع أبي في فترة حكمه مقهورا مضلوما مكسورا محروما مسجونا معدوما أن يطالب بعيش رغيد ليس على الحكومة دفع درهم واحد لبرزاني لان الحكومة السابقة ولت بدون رجعه ولسنا قيمين على اخطاء النظام البائد فلا تتاجرو بقيم واخلاق البلد على حساب أبناء الوطن لانكم خرجتم من خيمة العراق منذ سنين عجاف ومسودة وانتم تنعمتم بسرقة خيراته.
فشكرا للعراق ضلل على شعبة ضمن تاريخ الطاغية صدام ولم تنسى ترابه دماء الشهداء واسقط الوطن عدو الله والوطن