الخميس 14 نيسان , 2017

الانواء الجوية: بانتظاركم صيف لاهب

توقعت هيئة الأنواء الجوية العراقية، الجمعة، حدوث ارتفاع حاد في درجات الحرارة خلال موسم الصيف المقبل في عموم مناطق العراق ومنطقة الخليج الفارسي.

وقال مدير إعلام الهيئة رئيس منبئين جويين أقدم محمود عبد اللطيف، إن "بغداد سجلت يوم أمس الخميس درجة حرارة عظمى بلغت 38 درجة مئوية"، لافتا الى أنها "أعلى من المعدل بسبع درجات مئوية".

وأضاف عبد اللطيف أن "كربلاء المقدسة سجلت اليوم الجمعة 38 درجة مئوية، في حين سجلت البصرة اليوم أعلى الدرجات (43 درجة مئوية) وهذا ما توقعناه"، مشيرا الى أن "هذا يعني أن تغير المناخ واضح المعالم بالاعتماد على درجات الحرارة المسجلة في هذه الايام، اي في مثل هذا التوقيت في تاريخ العراق للسجلات المناخية، حيث ان اعلى درجة حرارة سجلت في بغداد خلال 30 سنة هي 38 درجة مئوية وذلك سنة 1998".

وتابع أن "هذا احد المؤشرات التي تجعلنا نتوقع ارتفاعا حادا في درجات الحرارة في العراق خلال الموسم الصيفي القادم، لأننا ما زلنا في توقيت الربيع"، مبينا أن هذا التوقع سيشمل دول الخليج والجزيرة العربية.

وكانت هيئة الأنواء الجوية توقعت، أمس الخميس، ان تكون درجات الحرارة العظمى هي الاعلى منذ 30 عاما في هذا الوقت من السنة، لتسجل 38 درجة مئوية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات