عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 14 نيسان , 2017

8 عادات سلبيّة تدمّرك دون أن تشعر

يشعر الإنسان في كثيرٍ من الأحيان بأنّهُ أصبح يتراجع إلى الوراء يوماً بعد يوم من النواحي النفسيّة والجسديّة، وبأنّهُ لم يعد كما كان في السابق، وذلك لأسبابٍ بسيطة وعاداتٍ سيئة يُمارسها دون أن يُدرك الآثار السلبيّة التي تتركها على جسدهِ، والتي سنتعرف على بعضٍ منها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: المثاليّة المبالغ فيها

تُعتبر المثالية من الأشياء المهمة التي يسعى إليها جميع الناس، ولكن في حال بالغ الإنسان في بحثهِ عن المثاليّة فإنّه سيتسبّب لنفسهِ بالعديد من المشاكل النفسيّة التي تنشأ بسبب صعوبة تطبيق المثاليّة بشكلٍ كبير في حياتنا اليوميّة.

ثانياً: إرضاء جميع الناس

إنّ بحث الإنسان الدائم عن إرضاء الناس وعملهِ الدؤوب من أجل تحقيق مصالح الآخرين دون الاهتمام بتحقيق مصالحهِ الخاصة، سيُسبب له العديد من المشاكل النفسيّة والتداعيات السلبيّة على مختلف جوانب حياتهِ.

ثالثاً: المقارنة

وتقوم هذه العادة على مقارنة الإنسان لنفسهِ بالآخرين وعمله بشكلٍ دائم لكي يُصبح أفضل منهم إن كان من النواحي المادية أو الاجتماعيّة، وهذا ما يجعله يشعر بالضياع والتراجع يوماً بعد يوم.

رابعاً: السهر الطويل

وهي من أسوأ العادات السلبيّة التي يُمارسها الإنسان والتي تؤدي لإصابتهِ بالكثير من الأمراض النفسيّة والجسدية، كالتعرّض لمرض الاكتئاب، تقلّبات المزاج، ضعف عام في الذاكرة والتركيز، بالإضافة لإصابتهِ ببعض الأمراض الجسدية الناتجة عن اضطرابات عامة في هرمونات الجسم.

خامساً: عدم شرب المياه

تلعب المياه دوراً مهمّاً وأساسيّاً في حياة الإنسان النفسيّة والجسديّة، لهذا فإنّ عدم شرب كميات كافية من المياه في اليوم سيُصيبك بالعديد من الأمراض الخطيرة كأمراض الجهاز البولي والكلى وبالمشاكل المتعلقة بضعف الذاكرة.

سادساً: إهمال وجبة الإفطار

كثيراً ما يقوم الإنسان بإهمال وجبة الإفطار اليومي قبل الذهاب إلى العمل، وهذه العادة تُعيقه عن العمل بشكلٍ صحيح وتجعلهُ يفقد القدرة على التركيز لإتمام كل المهام الموكلة إليهِ بطريقةٍ جيدة، كما وتتسبب له بالسمنة الناتجة عن ضعف عملية حرق الدهون في الجسم.

سابعاً: التدخين

وهي من أكثر العادات السيئة التي تُمارس من قبل الملايين من الأشخاص في العالم، حيثُ يؤثر التدخين على صحة الإنسان، ويتسبّب بإصابتهِ بالعديد من الأمراض الخطيرة كأمراض السرطان، أمراض الرئة والجهاز التنفسي، وأمراض الجهاز الهضمي.

ثامناً: شرب الكحول

تترك الكحول الكثير من التداعيات السلبيّة على صحة الإنسان وتتسبب لهُ ببعض المشاكل الجسديّة والنفسيّة، كالإصابة ببعض الاضطرابات العقليّة، وبعض الأمراض الجسدية أخطرها تشمع الكبد، الذي يقتل الآلاف من الأشخاص سنويّاً في العالم.

هذه هي العادات السيئة التي يجب أن تتجنب القيام بها في حياتك اليومية كي تحافظ على صحتك وتحميها من الإصابة بالعديد من التداعيات السلبيّة إن كان من النواحي النفسيّة، والجسديّة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات