الأربعاء 13 نيسان , 2017

العمليات المشتركة تعلن تحرير 60% من ايمن الموصل

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، تحرير 60% من احياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وفيما أوضحت بان القوات الأمنية تتقدم بدقة وحذر في منطقة الموصل القديمة نظراً لطبيعتها الجغرافية ولاكتظاظها بالسكان، اشارت الى ان تقدم القوات المحررة مستمر دون توقف.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في حديث صحفي، ان "القوات المشتركة حررت نحو 60% من احياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل وما تبقى هو 40% فقط"، مشيراً الى ان "القوات الأمنية تتقدم بدقة وحذر في منطقة الموصل القديمة نظراً لطبيعتها الجغرافية ولاكتظاظها بالسكان حيث ان الهدف الأساسي لدينا هو تحرير الانسان قبل تحرير الأرض".

واوضح رسول، ان "ضيق الازقة في الموصل القديمة يمنع استخدام العجلات المصفحة وبالتالي يكون التقدم من خلال الراجلة وقد تم الاستعانة بالقناصين لتحديد مواقع الإرهابيين وابعاد خطرهم عن المدنيين"، مبينا بان "تقدم القوات المحررة مستمر دون توقف".

وكانت قطعات الشرطة الاتحادية قد توغلت، اليوم الخميس، تجاه جامع النوري الكبير في المدينة القديمة بالجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أن "فوج من الشرطة الاتحادية مدعوماً بالفرقة الآلية المدرعة توغل في المدينة القديمة من محور باب الجديد، باتجاه جامع النوري وقتل 13 ارهابيا ودمر 7 آليات ملغمة". انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات