الجمعة 03 تشرين الاول , 2015

1.4 مليار مستخدم نشط لنظام «أندرويد» حالياً

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل»، ساندر بيتشاي، أن نظام «أندرويد» يمتلك حالياً نحو 1.4 مليار مستخدم نشط، ما يشكل زيادة في عدد المستخدمين النشطين فعلياً لنظام «أندرويد» تبلغ نحو 400 مليون مستخدم.

وأضاف أن العديد من المستخدمين هم من الأسواق الناشئة مثل فيتنام وإندونيسيا، مشيراً إلى أن 10 آلاف شركة اعتمدت نظام «أندرويد» في العمل، معتبراً ذلك جزءاً من جهود «غوغل» في تقديم نظام «أندرويد» أكثر أمناً، ويمكن التحكم والتعامل عبره ضمن المؤسسات.

وكانت «غوغل» أعلنت في يونيو 2014 عن نحو مليار مستخدم، بينما أعلنت في منتصف عام 2013 عن نحو 900 مليون مستخدم نشط لنظام «أندرويد».

بالمقابل، ومقارنة بشركات أخرى، فإن شركة «أبل» الأميركية باعت أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام «آي أو إس» منذ عام 2007، بينما تحاول «مايكروسوفت» الوصول إلى مليار مستخدم بحلول عام 2018.

وتأتي هذه الأرقام الجديدة المعلنة من «غوغل» وسط العديد من الاضطرابات التي تصيب مصنعي الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد»، مثل «سامسونغ» و«إتش تي سي»، التي شهدت انخفاضاً في حصتها السوقية من الشحنات، بسبب وجود منافسين جدد نسبياً مثل شركتي «شومي» و«هواوي» الصينيتين، فضلاً عن منافسة «أبل».

ويعد نظام «أندرويد» أكبر نظام تشغيل في العالم مع هذه الأرقام الخاصة بعدد المستخدمين النشطين، في وقت أعلنت «غوغل» أن أكثر من 20% من الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد» تستعمل نسخة «لوليبوب»، ما يعني أن النسخة تعمل على نحو 300 مليون جهاز «أندرويد».

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات