الأربعاء 13 نيسان , 2017

مجلس بغداد يكشف لـ"النبا" عن سيطرة المسلحين على اراضي الدولة

كشف مجلس محافظة بغداد عن سيطرة المجاميع المسلحة على قطع الاراضي التابعة الدوائر ومؤسسات الدولة في العاصمة بغداد لتقطيعها وبيعها على المواطنين.

وقال عضو المجلس فاضل الشويلي في تصريح لوكالة "النبأ للأخبار"، ان "هناك العشرات من قطع الاراضي التابعة للوقفين السني والشيعي وامانة بغداد ووزارة الشباب والرياضة ودوائر ومؤسسات اخرى استولى عليها المجاميع المسلحة ومافيات الاراضي قاموا بالاستحواذ عليها وتقطيعها وبيعها على المواطنين باسعار رخصية جدا".

واضاف ان "المجاميع المسلحة ومافيات الاراضي استولوا على قطع الاراضي التابعة للدولة في مناطق البلديات والعبيدي ومدينة الصدر ومناطق شرق بغداد ومناطق اخرى من جانب الكرخ"، منوها الى ان "تلك المجاميع والمافيات تابعة لبعض الجهات ومسنودة من قبل بعض الشخصيات المعروفة".

واشار الشويلي الى ان "واردات قطع الاراضي التي استولى عليها المجاميع والمافيات في العاصمة بغداد تصل الى 60 مليار دينار واكثر من هذا المبلغ".

وطالب الشويلي الحكومة ووزارتي الداخلية والدفاع وعمليات بغداد بالتدخل وتطبيق القانون على الجميع بدون استثناء وحجز القطع الاراضي التي استولى عليها المسلحين واتخاذ العقوبات على المتجاوزين ومحاسبتهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات