الأربعاء 13 نيسان , 2017

وزارة الزراعة تؤكد على صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين بالكامل

أكد الناطق الرسمي لوزارة الزراعة حميد النايف بأن وزير الزراعة فلاح حسن زيدان وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين وبنسبة 100% ولكافة المحافظات ما عدى اقليم كردستان.

وأضاف أن عملية إطلاق صرف المستحقات المالية ستشمل مسوقي المحاصيل الزراعية (لبذور الحنطة والشعير والشعير العلفي ومحصول الذرة الصفراء) والتي تم تسليمها الى مراكز استلام شركة ما بين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لإنتاج البذور ومركز تكنلوجيا البذور.

مبيناً أن الوزير قد وجه بصرف مستحقاتهم المالية في بغداد والمحافظات كافة ممن أنجزت معاملاتهم من قبل ديوان الرقابة المالية الاتحادي وعدم انتظار إتمام المعاملات المتبقية للمباشرة بالصرف واتخاذ ما يلزم حسب توجيه السيد رئيس الوزراء.

واوضح النايف بان الوزارة اوفت بالتزاماتها اتجاه الفلاحين والمزارعين باستثناء المعاملات التي عليها مؤشرات امنية او اجراءات التدقيق الرقابي.

 وبين النايف, بأن الشركة العراقية لإنتاج البذور صرفت كافة مستحقات المزارعين والفلاحين لمحصول الحنطة وبنسبة 100% في وقت سابق ما عدى مستحقات محصول الشعير لكون المعاملات لم ترد من التدقيق الامني اما ما يخص مستحقات المزارعين لمحافظة نينوى والحويجة لعام 2014 فلم يتم صرفها لحين الانتهاء من الاجراءات لأنها تخضع لضوابط التدقيق الامني.

داعيا وزارة التجارة الى الاسراع بصرف مستحقات المزارعين والفلاحين لمحاصيل الحبوب التي استلمتها سايلوات وزارة التجارة, معربا عن امله  بأن يتم صرف كافة مستحقات المزارعين والفلاحين من اجل النهوض بالإنتاج الزراعي الى الامام وصولا الى الاكتفاء الذاتي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات