الثلاثاء 12 نيسان , 2017

مرور كربلاء تضبط أكثر من 850 مخالفة مرورية خلال شهر آذار الماضي

كشفت مديرية مرور كربلاء المقدسة عن تمكّن مفارزها المُنتشرة في عموم المحافظة، عن ضبط أكثر من (850) مخالفة مرورية متنوّعة خلال شهر آذار المنصرم.

وقال مدير إعلام مرور المحافظة، النقيب رياض الحمداني، انه "تنفيذاً لتوجيهات قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة، اللواء أحمد علي الزويني، في الإجتماعات الدورية التي يعقدها بحضور مدراء وآمري وضبّاط خلية الأزمة لكافّة دوائر قوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية العاملة في المحافظة، للوقوف على أهم النشاطات والخدمات التي تُقدّم من أجل إستتباب الأمن والإستقرار وفرض سلطة القانون والحفاظ على النظام العام وأرواح وممتلكات المواطنين الكرام وتوفير الجو الآمن لهم". 

واضاف "بناءً على توجيهات رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة والقادة الأمنيين، والسيد مدير مرور المحافظة، على ضرورة الحفاظ على النظام العام والإنسيابية العالية للعجلات في عموم شوارع المحافظة، ومن خلال تنفيذ التوجيهات من المراجع العليا، تمكّنت مفارزنا المُنتشرة في داخل وخارج شوارع المدينة المقدسة من ضبط أكثر من (850) مخالفة مرورية متنوّعة خلال شهر آذار الماضي".

وبيّن الحمداني إنّ "أغلب المخالفات هي إيقاف العجلات في أماكن يُمنع فيها الوقوف والذي تسبّب في الكثير من الحوادث والإختناقات المرورية، وأخرى عدم إمتثال السائق لإشارات المرور الضوئية، والإتّجاه بالسير المعاكس، ومخالفات قواعد السير الآمن، وتضليل الزجاج، وقيادة المركبة بإهمال ورعونة، وتجاوز الإرتفاع المُقرّر للحمولة وعدم تغطيتها، وأخرى مختلفة".

مشيراً الى إنّ "أغلب المخالفين تمّ تغريمهم من قبل مفارز المرور الجوّالة، وعدد منهم تمّ تثقيفهم لعدم تكرار هذه المخالفات والإلتزام بقواعد السير الآمن من أجل أرواح المواطنين الكرام".

يُذكر إنّ مدير مرور كربلاء المقدسة وبالتعاون مع مطابع العتبات المقدسة، قامت في الأشهر الماضية بطبع فولدرات وإرشادات مرورية توعوية وتثقيفية، تحث أصحاب العجلات الى الإلتزام بقواعد السير الآمنة، للحفاظ على النظام العام والأمن والإستقرار للمدينة خصوصاً وللعراق عموماً.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات