الأحد 10 نيسان , 2017

وزارة الصحة تهدد برفع دعوى قضائية ضد امانة بغداد

هددت وزارة الصحة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ورفع دعوى قضائية ضد أمانة بغداد، بصدد رفع التجاوز على القطعة المخصصة لإنشاء مستشفى البياع، وإخلائها من المحطة التحويلية، وتسليمها إلى الوزارة.

وقال مصدر في وزارة الصحة ان "الوزارة عازمة على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، من ضمنها رفع دعوى قضائية ضد أمانة بغداد، لعدم إيفائها بالوعود، بإخلاء المحطة التحويلية المشيدة على القطعة المرقمة 19/ 6546/ م1، والمخصصة لتشييد مستشفى البياع.

وأضاف أن "رئيس اللجنة المكلفة قرر إنهاء أعمالها بسبب عدم التوافق بين وزارتنا وأمانة بغداد، ولمرور فترة زمنية طويلة دون عرض قطعة مناسبة بديلة من قبل الأمانة، كي يتسنى استحصال الموافقات البيئية، على الرغم من التأكيدات المستمرة، بضرورة الالتزام بالسقف الزمني المحدد ستة أشهر.

وأشار المصدر إلى أن "اللجنة المكلفة بمتابعة الأمر مع أمانة بغداد، عقدت اجتماعها دون حضور ممثل الأمانة الذي اعتذر عن الحضور لانشغاله، ما دفع رئيس اللجنة إلى إنهاء أعمالها بسبب عدم التوافق فيما بين الجهتين، ولمرور فترة طويلة دون عرض قطعة ارض بديلة، مبيناً أن "الوزارة ارتأت أن أمانة بغداد تعتمد إسلوب والمماطلة والتسويف لعدم تهيئة قطعة بديلة ومناسبة، على الرغم من التأكيدات المستمرة".

يذكر ان انشاء مستشفى في منطقة البياع يقدم خدمة كبيرة للمنطقة وللمناطق القريبة منها، وتخفف الزخم على مستشفى اليرموك.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات