الخميس 02 تشرين الاول , 2015

الاعلام الحربي: أهم العمليات الامنية والعسكرية المنفذة اليوم الجمعة

ذكر بيان صادر من خلية الاعلام الحربي للعمليات المشتركة، اطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، اهم العمليات العسكرية التي جرت خلال، اليوم الجمعة، (2/10/2015)، في مختلف القواطع والجبهات العسكرية، ضد تنظيم داعش الإرهابي، والتي شاركت فيها مختلف القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، إضافة الى طيران قوات التحالف الدولي.

وكانت نتائج العمليات العسكرية خلال الاربعة والعشرين ساعة كما يلي:

1-   قاطع عمليات الانبار: تواصل قطعاتنا فعاليات لتطهير محافظة الانبار من دنس الارهاب، اذ بدأت قواتنا الامنية بالقصف التمهيدي وشرعت بعدها بالتقدم باتجاه البو فراج، وتمكنت من تفكيك 11 عبوة ناسفة، ودمر طيران القوة الجوية وكرين للإرهابيين في منطقة البوعيثة، من جانبه دمر طيران الجيش مخبأ مفخخ وعجلتين في المحور الجنوبي الشرقي.

2-   قيادة عمليات بغداد: مازالت قطعاتنا تواصل عملية فجر الكرمة وكانت النتائج الاتي: قتل 6 ارهابيين وجرح 3 اخرين والقاء القبض على 5 من المطلوبين وفق معلومات استخباراتية وتدمير عجلتي حمل تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من بداخلهما وعجلة تحمل صواريخ وقتل من فيها وعجل للعدو وقتل من فيها ووكر لعصابات داعش وقتل من بداخله.

3-   قيادة عمليات البصرة: نفذت فعالية في منطقة (الحميان شرق الطريق التعاوني) اسفرت عن العثور على كدس يحتوي على (مادة c4) وعبوتين ناسفتين محلية الصنع تم معالجتهما.

4-   قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية في مناطق (العرايضة، المجارية، المعامل، منصورية الجبل) اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين

تمت معالجتهما، وعثرت في مناطق (قرية العوادل وشاه علي) على قنبرة هاون.

5-   قيادة عمليات سامراء: شرعت قطعاتها وبإسناد طيران الجيش عمليتها الثانية والثالثة لمداهمة وتفتيش وتطهير مناطق (طريق الشيخ محمد، قرية المرات، قرية البو رزوقي، قرية عبد الله المطر) والمناطق المحيطة بها، واسفرت هذه العملية عن تفكيك 20 عبوة ناسفة وتفجير 15 عبوة اخرى.

6-   قيادة القوة الجوية: نفذت 4 طلعات على مختلف قواطع العمليات.

7-   قيادة طيران الجيش: نفذت 10 طلعات على قواطع العمليات كافة.

8-   طيران التحالف الدولي: نفذ 14 طلعة، اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير موقع لتفخيخ العجلات وصاروخ وهاونين ومخبئي سلاح و21 موقع قتالي واسكتت مصدر اطلاق النيران الخفيفة ودمرت سلاح خفيف وعجلة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات