السبت 09 نيسان , 2017

برلماني يتوقع التصويت على قانون الانتخابات الاسبوع الجاري

اعتبر عضو لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية احمد صلال البديري، الظروف بأنها مؤاتية لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها المقرر، بعد أن حددت الحكومة الاتحادية تأريخ إجرائها في أيلول المقبل، وأبدت المفوضية العليا استعدادها، فيما توقع التصويت على قانون الانتخابات خلال جلسة البرلمان الثلاثاء أو الخميس من الأسبوع الجاري.

وقال البديري في تصريح صحفي، ان كافة الأمور المتعلقة في الانتخابات أصبحت متاحة، بعد أن تم اكمال قراءة قانون الانتخابات واعد للتصويت، فيما بين انه لا توجد ضرورة لتأجيل الانتخابات عدا في المناطق التي تعتبر ساخنة.

وأضاف البديري، ان لجنته تسير مع احترام التوقيت الذي وضعته الحكومة الاتحادية بشأن إجراء الانتخابات المحلية خلال ايلول المقبل، وكذلك الانتخابات التشريعية التي توافق في شهر نيسان من العام المقبل.

وأشار الى ان هناك نية لدى بعض الكتل السياسية لدمج انتخابات مجالس المحافظات المقبلة مع انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب.

وأكد نائب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات، كاطع الزوبعي، في وقت سابق من اليوم الاحد للمربد، جاهزية المفوضية من النواحي اللوجستية والفنية والإدارية، لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد بالسادس عشر من ايلول المقبل، مشيرا الى قطع المفوضية نحو 70% من الجدول الزمني المحدد لها دون أي معوقات تذكر، سيما بعد صرف الحكومة الاتحادية الأموال اللازمة لإجراء تلك الانتخابات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات