السبت 09 نيسان , 2017

أمنية نينوى تعلن سيطرة القوات العراقية على 75% من أيمن الموصل

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، الأحد، أن القوات الأمنية العراقية سيطرت على 75% من الجانب الأيمن لمدينة الموصل، فيما أشارت الى استعداد تلك القوات لاقتحام الأحياء القديمة في المدينة.

وقال رئيس اللجنة محمد البياتي في حديث صحفي، إن "القوات الأمنية حققت نجاحات كبيرة في تحرير أيمن الموصل، والمعارك تسير وفق ما مخطط لها"، لافتا الى أن "قواتنا فرضت سيطرتها على 75% من الجانب الأيمن في الموصل".

وأضاف البياتي أن "القوات الأمنية تستعد لاقتحام المدينة القديمة من جميع المحاور، وهي حاليا تحاصر جامع النوري ومئذنة الحدباء بشكل كامل"، مبينا أن "سبب تباطؤ القوات في تحرير الاحياء القديمة هو الحفاظ على حياة المدنيين".

وأوضح أن "داعش يسيطر على أحياء (النجار، 17 تموز، 30 تموز، العربي، التنك) وأجزاء من الزنجلي وباب الجديد ومنطقة المستشفيات"، مشيرا الى أنه "مع تحرير هذه الأحياء يكون أيمن الموصل محررا بشكل كامل، وتبقى مناطق البعاج وعدد من المناطق الأخرى خارج مركز المدينة".

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، اليوم الأحد (9 نيسان 2017)، عن تحرير حي المطاحن في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات