عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
السبت 09 نيسان , 2017

العراق يستلم مليار و400 مليون دولار من صندوق النقد الدولي

كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اليوم الاحد، عن استلام العراق مليار و400 مليون دولار من صندوق النقد الدولي، فيما اكدت التزام العراق بشروط وتعليمات الصندوق وتقديم تقريرا مفصلا عن الاموال العراقية.

وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب في تصريح صحافي ان "العراق تسلم خمسة مليار و400 مليون دولار كقرض من صندوق النقد الدولي لمدة ثلاثة سنوات"، لافتة الى ان "المردود المالي والاقتصادي للعراق من الاتفاقية الموقعة مع الصندوق الدولي تقدر بـ 13 مليار و300 مليون دولار".

واضافت ان "العراق بموجب الاتفاقية ملزم بتنفيذ شروط وتعليمات صندوق النقد الدولي المتعلقة بالسياسة النقدية والمالية وتقديمه تقريرا مفصلا عن الاموال العراقية من الاحتياط والتناقلات المالية وعمل المصارف والاستثمار والتعيينات والقروض الممنوحة للموظفين والمواطنين".

واشارت نجيب الى ان "الحكومة العراقية استلمت مليار و400 مليون دولار من صندوق النقد الدولي من اصل خمسة مليارات و400 مليون دولار التي تدفع على شكل دفعات لمدة ثلاث سنوات"، لافتة الى ان "الحكومة ستستلم مليارين دولار من الصندوق الدولي في نهاية العام الحالي ومليارين اخرين في منتصف 2018". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات