الخميس 02 تشرين الاول , 2015

المرجع المدرسي: حادثة منى اشبه بالقتل العمد ويدعو محكمة لاهاي لفتح تحقيق فيها

وصف المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، حادثة سقوط الآلاف من الحجاج في مشعر منى لهذا العام بأنها اشبه بالـ "قتل العمد" ، فيما دعا  محكمة "لاهاي" وجهات دولية  مستقلة أخرى الى فتح تحقيق لمعرفة من كان وراء هذا الحادث الأليم.

وحمّل المرجع السلطات السعودية مسؤولية أرواح الحجاج الذين سقطوا في منى بسبب اغلاق بعض الطرق أمام الحجاج ووقوع حادثة التدافع والاختناق التي ادت إلى مقتل الآلاف من مختلف دول العالم.

وانتقد المرجع المدرسي منع السلطات السعودية العديد من الحجاج من أداء حجهم لهذا العام، مؤكداً أن بيت الله لجميع المسلمين ولا يحق لأحد ان يمنعهم عنه.

ودعا المدرسي، إلى توظيف مناسبة عبد الغدير الأغر وباقي الشعائر الدينية إلى مواجهة العدو التكفيري، مؤكداً أن النصر آتٍ بتأييد من الله وبقوة المؤمنين.

وأكد المرجع ، أن "المعركة في العراق لاتزال قائمة والذين ينامون على الحرير ويمنوّن انفسهم بانتصارات باردة من دون أن يثخنوا في الأرض إنما يعيشون في حلم."

وقال إن "على الشعب العراقي أن يحمل هم النصر وتوظيف الشعائر الدينية لمواجهة خطر الارهاب في العراق والمنطقة." مشدداً على ضرورة أن يكون الجميع خلف القوات المسلحة والحشد الشعبي حتى تحقيق النصر المؤزر بإذن الله."

ونبه المرجع المدرسي إلى ضرورة أن تكون محورية ارادة الشعب العراقي وشعاراته وشعائره الدينية هي الدفاع عن البلد والقضاء على الإرهاب، مؤكداً على أهمية أن تحافظ الامة الإسلامية على خط الولاية مع النبي واهل بيته (ع) وعلمائها وقياداتها الرسالية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات