الخميس 07 نيسان , 2017

مقتل أربعة من داعش بينهم قيادي باقتتال داخلي بسبب خلافات مالية في كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن أربعة من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا بينهم المسؤول الأمني في ناحية الزاب جنوب غربي المحافظة باقتتال داخلي فيما بينهم بسبب خلافات مالية.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "أربعة من عناصر تنظيم داعش بينهم المسؤول الامني في ناحية الزاب (75 كم جنوب غربي كركوك) قتلوا، اليوم، بسبب شجار داخلي بينهم"، مبينا أن "الاقتتال كان بسبب كميات من الاموال التي جناها التنظيم من فرض الجباية على الاهالي، ومنها فرض مبلغ 300 دولار على الراغبين بالخروج مما يسميها أرض الخلافة".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "احد المسلحين تمرد على التنظيم وقام بقتل المسؤول الأمني للناحية ومساعده وأحد أفراد حمايته ليقوم بعدها التنظيم بقتل المسلح المتمرد الذي لم يتسلم رواتبه منذ أربعة أشهر".

وأشار الى أن "تنظيم داعش فقد غالبية مصادر تمويله التي كان يجنيها وبات يشدد على الاتاوات وجباية الاموال من الاهالي لدفع رواتب عناصره، حيث كان يدفع 350 الف دينار كراتب لكل عنصر من عناصره الا انه خفض ذلك الراتب الى 50 الفا لغير المتزوج و100 الف للمتزوجين".

يذكر ان قضاء الحويجة جنوبي غربي محافظة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، ونواحي الرشاد والرياض والعباسي والزاب ما تزال خاضعة لسيطرة عناصر تنظيم "داعش" منذ العاشر من حزيران 2014.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات