الأربعاء 06 نيسان , 2017

تربية كربلاء تستقبل وفدا وزاريا لبحث عملية نقل الصلاحيات للمحافظة

استقبل المدير العام للتربية في محافظة كربلاء المقدس عباس عودة عليوي الوفد الوزاري الذي تمثل بمدير التعليم الابتدائي شهرزاد مصطفى، نضال غازي مسؤول شعبة اليافعين والمسرع في المديرية العامة للتعليم العام الاهلي والاجنبي في وزارة التربية.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الملفات التي ترتبط بعملية نقل الصلاحيات واليات تنفيذ الاجراءات بالشكل الذي يخدم العملية التربوية.

اكدت مدير التعليم الابتدائي، ان زيارتها جاءت للوقوف على طبيعة المشاكل التي تواجه تربية كربلاء والتنسيق المباشر مع الجهات المعنية لحلها خدمة للصالح العام، مشيرة الى وجود بعض المعوقات التي رافقت عملية تطبيق اجراءات نقل الصلاحيات ومنها ما يتعلق بالإرشاد التربوي والاثار المالية المترتبة على من يشغل هذا العنوان الوظيفي حيث جرى عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات بين وزارة المالية والتربية والجهات ذات العلاقة وسيتم حل الامور قريبا كما وعدنا.

ممثل الوزارة ذكرت بان الاجتماع الذي جمعها مع المدير العام ورئيس قسم التعليم العام والملاك وبعض مسؤولي الشعب كان مثمرا وتم التطرق والتباحث فيه عن دور مركز المحافظة واستعدادها من حيث الملاكات البشرية والمالية لإدارة ملف تربية كربلاء ضمن عملية نقل الصلاحيات والشؤون المالية باعتبار انها اصبحت البديل المباشر في مخاطبة وزارة المالية.

مضيفة ان المجتمعون ناقشوا عملية تسوية الملاكات التدريسية وجرى عرض بعض المقترحات على المدير العام عباس عودة عليوي تتعلق بإمكانية تطبيق العملية الكترونيا في احدى الاقضية او النواحي كتجربة اولى لتحقيق مبدا العدالة في عملية نقل الفائض من الاختصاصات وتوزيعها على المدارس بعدالة.

منوهة الى ان دور الوزارة لن يتوقف وسيستمر في مجال ابداء المشورة وٍتذليل جميع العقبات التي تواجه المديريات العامة في محافظة كربلاء.

من:  جهاد جعفر الاسدي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات