الخميس 02 تشرين الاول , 2015

افغانستان: مقتل 11 شخصا بتحطم طائرة نقل امريكية وطالبان تتبنى الحادث

قال الجيش الأمريكي اليوم الجمعة, إن طائرة نقل عسكرية أمريكية تحطمت في مطار بأفغانستان بعد منتصف الليل بوقت قليل فقتل 11 شخصا كانوا على متنها واصفا التحطم بأنه حادث.

وقال متحدث عسكري امريكي إن سبب تحطم الطائرة في المطار بجلال اباد قيد التحقيق ورفض استبعاد إمكانية سقوط قتلى أو مصابين على الأرض, وقتل في التحطم ستة من أفراد الجيش الأمريكي وخمسة متعاقدين مدنيين كانوا يعملون لصالح القوة الدولية بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان.

وذكر متحدث باسم حركة طالبان أن مقاتلي الحركة أسقطوا الطائرة لكن الجيش قال إنه لا توجد تقارير عن نيران معادية وقت الحادث, ووصف بيان من الوحدة الجوية الأمريكية في مطار باغرام تحطم الطائرة بأنه "حادث" دون أن يقدم تفاصيل.

وتحطمت الطائرة بعد ساعات من استعادة القوات الأفغانية وسط مدينة قندوز ذات الموقع الاستراتيجي في شمال البلاد أمس الخميس بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي حركة طالبان وبعد ثلاثة أيام من سيطرة المقاتلين على المدينة.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان على تويتر إن مقاتلي الحركة أسقطوا الطائرة مضيفا أن "15 من الغزاة وعددا من الجنود العبيد قتلوا". وعادة ما يعلن المقاتلون مسؤوليتهم عن أي تحطم لطائرة تابعة للتحالف.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات