الأربعاء 06 نيسان , 2017

المفوضية تؤكد استعدادها لاجراء الانتخابات في موعدها

جددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، استعدادها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في ايلول المقبل وفق ما اقره مجلس الوزراء مؤخرا، فيما وعدت بإعلان النتائج خلال ساعات بعد تجهيزها بصندوق الفرز والعد الالكتروني.

وذكر بيان للمفوضية، ان “نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي التقى في مكتبه مسؤول الانتخابات في السفارة الامريكية كيسي سيمونز”، مبينا انه “تم التباحث خلال اللقاء في اخر المستجدات والتطورات في عمل المفوضية والاستعدادات الجارية لاجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بأقليم لعام 2017”.

وأضاف البيان أن “الزوبعي قدم نبذة مختصرة عن الاجراءات والخطط التي وضعتها المفوضية ونسبة انجاز الاعمال التي بلغت 70% ضمن الجدول العملياتي المعد لهذا الغرض واهم التعاقدات التي ابرمتها المفوضية لغرض تطوير عملها ومنها عقد تجهيز صندوق الفرز والعد الالكتروني مع الشركة الكورية الذي سيسهم في اعلان النتائج بشكل الكتروني وخلال ساعات بدلاً من الآليات اليدوية المستخدمة سابقاً والتي تتطلب وقتاً طويلاً لاعلان النتائج”.

وأكد الزوبعي، “استعداد المفوضية التام من الناحية الفنية واللوجستية والعملياتية لاتمام انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد مع التاكيد على اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان اقتراع جميع الناخبين بما فيهم النازحين والمهجرين”.

واشار الزوبعي إلى “استمرار عملية تسجيل الاحزاب ولكن بشكل بطيء كون قانون الاحزاب فرض اجراءات تتعلق بمؤسسات اخرى منها الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة ومديرية الادلة الجنائية ما يتطلب وقتاً لانجاز المهام”. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات