الثلاثاء 05 نيسان , 2017

الحكيم: التسوية ماضية بخطى ثابتة رغم التعقيدات السياسية

أكد رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، اليوم الاربعاء، ان مشروع التسوية الوطنية "ماض بخطى ثابتة".

وقال عمار الحكيم بمؤتمر صحفي خلال ترأسه وفداً من التحالف في زيارته الى محافظة ديالى، ان "مشروع التسوية الوطنية تبناها التحالف الوطني من كل قواه وهو رؤية لمستقبل العراق بعد مرحلة داعش، لبناء دولة مواطنة تطمأن جميع مكونات الشعب العراقي وتوفير الخدمات لها".

وأكد أن "هذا المشروع يمشي بخطى واثقة وان كانت بطيئة أحياناً وهو أمر طبيعي في ظل تعقيدات سياسية وهذا ليس أمراً هيناً ولاينجز في أسابيع وأشهر وأنما وقت أطول ولكننا واثقون من انجازه بدعم الامم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي".

وشدد السيد عمار الحكيم "انه لاعودة للمربعات السابقة ولا تجاهل للدستور أو نبدأ من الصفر من جديد والعفو عن المتورطين بالدماء ولاتفاوض مع الارهابيين وعلينا ان نكون واقعين ومنصفين لتحقيق تسوية وطنية قادرة على لملمة الاوضاع وتحقيق تطلعات شعبنا".

ودعا رئيس التحالف الوطني الحكومة المحلية والمحافظ في كركوك الى انزال علم اقليم كردستان، من دوائر المحافظة ويبقى العلم العراقي فقط با يجسد الوحدة الوطنية" لافتا الى ان "مشكلة كركوك ليس في وقتها وندعو الكرد لعدم التمسك بالعلم الكردي، فترميم البيت الداخلي هو مهمتنا بعد القضاء على العدو الخارجي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات