الأحد 03 نيسان , 2017

مصرع عشرة اشخاص واصابة اخرين بتفجير في روسيا

لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات بتفجير عبوة ناسفة في عربة قطار داخل مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وأوضحت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا أن 7 أشخاص لقوا مصرعهم فور التفجير، فيما توفي 3 مصابين لاحقا، أحدهم أثناء نقله، والآخران بعد وصولهما إلى المستشفى.

وبلغ عدد المصابين 47 شخصا، ولا زال 39 داخل المستشفيات بينهم 6 في حالة حرجة.

وأعلنت سلطات بطرسبورغ الحداد على أرواح الضحايا لمدة 3 أيام اعتبارا من الثلاثاء.

ونفت الأجهزة الأمنية ما تناقلته وسائل إعلام حول وقوع تفجير ثان في مترو الأنفاق، لكنها أكدت إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى عثر عليها في محطة "بلوشاد فوستانيا" في مترو الأنفاق.

وأبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، الذي يوجد حاليا في سان بطرسبورغ، بملابسات الهجوم، وفي أول رد فعل له على الحادث المأساوي، قال بوتين إنه من السابق لأوانه الحديث عن أسباب التفجير، مضيفا أن الأجهزة المعنية تدرس كل الاحتمالات، بما فيها العمل الإرهابي.

وحسب معلومات لجنة مكافحة الإرهاب الروسية وقع الانفجار في الساعة 14.40 داخل عربة قطار بين محطتي "تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت" و"سينايا بلوشاد".

وذكرت اللجنة أنه تم إخلاء مترو الأنفاق بالكامل وإجلاء جميع الركاب.

وقالت مصادر أمنية إن العبوة الناسفة كانت متروكة في عربة قطار، معتبرة أن قوة التفجير كانت تساوي نحو 200-300 غرام من مادة "تي إن تي". وأوضحت مصادر أن التفجير وقع في العربة الثالثة للقطار ولم يتسبب بحريق، وكان جميع من قتلوا أو أصيبوا جراء الهجوم، متواجدين قرب المكان الذي وضعت فيه العبوة.

وأعلنت لجنة الرعاية الصحية في بطرسبورغ أن 25 من الجرحى الذي أصيبوا في التفجير وصلوا إلى مستشفيات في المدينة.

 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات