الأحد 03 نيسان , 2017

مجلس النواب يؤجل التصويت على اعفاء رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد انسحاب نواب الدعوة

عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية، اليوم الاثنين، برئاسة سليم الجبوري لاستكمال استجواب وزيرة الصحة وإعفاء رئيس هيئة الاعلام والاتصالات وأقرار عدد من القوانين.

‎وقالت النائب حنان الفتلاوي في مؤتمر صحفي عقدته بمبنى البرلمان وحضره مراسل وكالة "النبأ للأخبار"، انه بعد اكتمال استجواب رئيس هيئة الاتصالات وتحديد جلسة اليوم موعدا للتصويت على اعفاء صفاء ربيع بعد طلب تم تقديمه من قبل مجموعة التحالف الوطني الى هيئة الرئاسة"، لافتة الى ان "الفقرة الخامسة في جدول الاعمال هو التصويت على اعفاءه لكن انسحاب بعض الاعضاء الذين ينتمون الى نفس الكتل ادى الى الخلل بالنصاب القانوني لتعطيل التصويت على اعفاء صفاء ربيع بعدما تاكدوا ان اغلب النواب مع اقالته".

‎واضافت ان "المستجوب لم يقدم رسميا وبعد انتهاء الاستجواب قدم اوراق الى هيئة الرئاسة بانه مريض واجرى عملية"، منوهة الى ان "ربيع لم يستطيع الحضور الى جلسة الاستجواب لكنه بنفس الوقت يستطيع الحضور الى جلسة لائتلاف دولة القانون للاجابة على اسئلتهم، (...) ان ربيع يمكنه ان يحضر داخل الغرف المغلقة".

‎وبينت الفتلاوي "الغريب ان صفاء ربيع حضر يوم امس الى البرلمان داخل لجنة الخدمات على الرغم من انها غير مختصة بعمل هيئة الاعلام والاتصالات"، لافته الى ان اللجنة المختصة بعمل هيئة الاعلام والاتصالات هي لجنة الثقافة والاعلام لكون اللجنة مقيمة عمل الهيئة ولديها اشكاليات لم يحضرها وانما ذهب الى لجنة الخدمات واجاب على اسئلتهم".

‎وتابعت الفتلاوي "من الغريب ان صفاء ربيع كان يوم امس في التحالف الوطني للاجابة على اسئلتهم لكن ليس لديه الجرئة للاجابة على اسئلة المستجوب"، مشيرة الى ان "وفدا من التحالف الوطني يضم اربعة اعضاء ذهبوا الى رئيس مجلس النواب لتاجيل التصويت على اعفاء ربيع لحين اكتمال الاستجواب داخل التحالف الوطني خارج مجلس النواب".

‎واشارت الفتلاوي الى ان "الاعضاء الاربعة الذين ذهبوا الى رئيس المجلس هم من كتل التحالف الوطني احدهم من دولة القانون والمواطن والاحرار والدعوة"، مبينة انه "بعد ان عجز اعضاء حزب الدعوة للدفاع عن ربيع واقناع المجلس بتأجيل التصويت واصرار هيئة الرئاسة بوضعه على جدول الاعمال قام بعض النواب من حزب الدعوة بالخروج من الجلسة وكسر النصاب القانوني".

يذكر ان نواب من حزب الدعوة انسحبوا من جلسة مجلس النواب بعد عرض فقرة التصويت على اعفاء رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع من منصبه.

وقال مصدر نيابي في تصريح لوكالة "النبأ للأخبار"، ان "نواب من حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون انسحبوا من جلسة مجلس النواب بعد عرض فقرة التصويت على اعفاء رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع من منصبه".

واضاف ان "هناك ممثلي عن هؤلاء النواب اجتمعوا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قبل انعقاد الجلسة طلبوا منه تأجيل الفقرة او تعطيلها لافشال التصويت على ربيع وعدم اعفاءه من المنصب". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات