الجمعة 01 نيسان , 2017

العبودة تستغرب من اعلان العبادي عدم تفكيره بولاية ثانية

ابدت عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون رحاب العبودة استغرابها من التصريح الذي ادلى به رئيس الوزراء حيدر العبادي في مقابلة تلفزيونية بانه لايفكر بولاية ثانية.

وقالت العبودة في تصريح صحفي إنه "في الوقت الذي لايوجد مايمنع دستوريا من تفكير العبادي او سواه من رؤساء الوزراء بولاية ثانية او حتى ثالثة لكن ما يلفت النظر في هذا الاعلان ان العبادي يريد ان يطلق بالونا للرأي العام من اجل معرفة ردود الفعل الخاصة بذلك وهي مسالة لاتخفى على احد"، مستدركة "لكنني ادعوه ان يفكر بولاية ثانية وعلى الكتل دعم ذلك حتى تتصح معالم سياسة العبادي التي زُج العراق بها".

واضافت "ان ما يستند اليه السيد العبادي هي الانتصارات التي تحققت خلال السنتين الماضيتين على تنظيم داعش الارهابي وهو مايدعونا ان نوضح جملة من الحقائق من اهمها ان محافظة الانبار وهي وحدها تشكل ثلث الاراضي العراقية سقطت في عهده كما ان عمليات التحرير الكبرى بدات بعد فتوى السيد السيستاني وتشكيل الحشد الشعبي بالاضافة الى اداء قواتنا البطلة من جيش وشرطة وبدعم كبير من التحالف الدولي".

واوضحت العبودة ان "العبادي ادخل البلاد بجملة من السياسات التي نريد ان نعرف نهايتها من اهمها سياسة المحاور وهو ما بات واضحا وسوف تتوضح معالمه بشكل اكبر خلال الفترة المقبلة كما ان الحديث عن الاصلاح لايزال مجرد وعود في وقت انخفض فيه احتياطي العملة للبنك المركزي من اكثر من 80 مليار دولار الى اقل من 40 دولار في حين ارتفعت ديون العراق جراء سياسة اغراق البلد بالقروض الى اكثر من 119 مليار دولار". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات