الأربعاء 30 آذار , 2017

القبض على مشتركين بمجزرة سبايكر بسامراء والاعتراف على مقبرة جديدة تضم 500 جثة

القى فوج طوارئ شرطة ذي قار الثاني المكلف بمهام أمنية ضمن قيادة عمليات سامراء اليوم الخميس القبض على مطلوبين اثنين مشتركين بمجزرة طلبة القوة الجوية في قاعدة "سبايكر" التي تقع قرب مدينة تكريت العاصمة المحلية لمحافظة صلاح الدين.

وقال آمر الفوج العقيد رائد محسن في تصريح صحفي، انه بناء على معلومات دقيقة توفرت لدى الفوج والإحياء المحيطة بهما تفيد بوجود اثنين من المطلوبين حسب القوائم الصادرة من قيادة عمليات سامراء، مشيراً الى انه وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والتوجه الى منطقة تواجد المطلوبين بحي السكك ومداهمة دور سكن المطلوبين.

وأضاف ان المداهمة أسفرت عن القبض على المتهم (م. س. ا) تولد/1977 والمتهم (ا. ح. ح) تولد1969 مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وتابع العقيد محسن انه من خلال التحقيق اعترفا باشتراكهم بمجزرة سبايكر، كاشفاً ان المتهمين اعترفا أيضا بوجود مقبرة جماعية جديدة لم تكتشف من قبل تضم رفات لأكثر من ( 500 ) قتيل.

واكد آمر الفوج ان المتهمين اعترفا بأنهما اشتركا بالتنفيذ والقتل، مرفداً القول انه تم تسلمهما الى قيادة عمليات سامراء لإكمال التحقيق وإحالتهما الى المحاكم المختصة لينالا جزاءهما العادل .

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات