الثلاثاء 29 آذار , 2017

الجبوري يترأس الطاولة المستديرة لمناقشة الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة

رئيس مجلس النواب يترأس الطاولة المستديرة لمناقشة الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والذي تنظمها لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية وبالتعاون مع ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية.

وقال الجبوري في كلمة له حضرها مراسل وكالة النبأ للأخبار، ان "المرأة مازالت تسعى جاهدة ومعها الرجل الذي يُؤْمِن بها  في سبيل أنهاء كل مظاهر الضغط وسلب الحريات والظلم والقهر والإستبداد الذكوري المعتم الذي حرمها من ابسط حقوقها الانسانية تحت غطاء العادات والتقاليد".

واضاف "بعض مظاهر النشاز ما زالت تحاول البقاء في حياتنا والسيطرة على مجرياتها ما يلزم إيقاف من تسول له نفسه فرض الوصاية الظالمة على المرأة من خلال تشريع يمتلك القدرة على صون الحقوق للشرائح المستضعفة ويوقع العقوبات الرادعة".

واشار الجبوري الى ان "مشروع ‏الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة العنف الأسري يمثل أساسا قويا لمواجهة كل الإجراءات والتصرفات التعسفية التي يستخدمها ضعاف النفوس من الرجال ضد المرأة والأسرة".

لافتا الى ان "مشروع ‏الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة العنف الأسري بالغ الأهمية والذي يمثل حالة التحول الحقيقي في مجال التشريعات التي تحمي حقوق المرأة والطفل والأسرة وتضع المجتمع على محك العدالة والانصاف". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات